أكبر قضية غسيل أموال بالمملكة

جريمة سطو مسلح تقود للكشف عن أكبر قضية غسيل أموال بالمملكة وزعيمها رجل أعمال مشهور

الخليج فايف: أجلت اليوم المحكمة الجزائية بمدينة جدة النظر في قضية غسيل أموال تقدر بنحو ملياري ريال والتي اتهم فيها رجل أعمال و14 آخرين كما أصدر المحكمة حكماً بإيقاف خمس متهمين من بينهم المتهم الرئيسي والمدير المالي للمؤسسة المعنية وهو من جنسية عربية.

أكبر قضية غسيل أموال بالمملكة

وقد أوضحت بعض المصادر المطلعة أن المتهم الرئيسي في هذه القضية هو أحد رجال الأعمال الذي يعمل في تجارة الذهب ووجه له اتهام بأنه يقوم بتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى دولة خليجية بطريقة مشبوهة عن طريق استخدام بعض من العمالة الآسيوية قد جمعهم من الشارع ، وقد كانت هذه التحويلات والإيداعات تصل نحو ملايين الريالات يوميا، كما تم تقديرها بأكثر من ملياري ريال في فترة قصيرة جدا.

وأشارت المصادر بأن علاقة رجل الأعمال الثاني بالقضية تتلخص في قيام اثنين من العمال الآسيويين المتهمين بجمع الأموال على كفالته إلا إنه لم يثبت التحقيق تورطه أو علمه بما كانوا يقومون به.

 اعتراف العمال المتهمون بالتهم المنسوبة إليهم

 ومن جانبهم اعترف العمال المتهمون في القضية بالتهم التي نسبت إليهم أمام القاضي موضحين بأنهم كانوا يقومون بجمع الأموال من بعض الأشخاص المجهولين وإنهم لا يعرفون عنهم أي شيء سوي إنهم كانوا يأتون بالأموال إلى مؤسسة المتهم الرئيسي ويقوم المدير المالي بالمؤسسة باستلام الأموال منهم.

 كيفية اكتشاف جريمة غسيل الأموال

ويذكر أن هذه الجريمة تلك معرفتها بالصدفة عندما تعرض العمال الذين كانوا يقومون بجمع الأموال وتحويلها إلى عملية سطو من قبل لصوص وقاموا بسرقة مبالغ مالية كبيرة منهم تقدر بنحو أربعة ملايين ريال.وحين تقدموا ببلاغ عن حادثة السطو بدأت التحقيقات تكشف خيوط.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *