بريطانيا تصدر بيان صادم وتحذر رعاياها من السفر إلى مصر

بريطانيا تصدر بيان صادم وتحذر رعاياها من السفر إلى مصر

الخليج فايف: أوضحت مصادر مطلعة بأن الانفجار الذي حدث داخل الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية بالقاهرة يوم الأحد الماضي الذي أسفر عن وفاة 25 قتيلا وإصابة 49،  قد أدي إلى إثارة الذعر لدى البريطانيين الذين يرغبون بالسفر إلى مصر.

بريطانيا تصدر بيان صادم وتحذر رعاياها من السفر إلى مصر

وقد نقلت هذه المصادر قيام مكتب وزارة الخارجية والكومنولث البريطاني بتوجيه نصائح إلى المسافرين المتوجهين إلى مصر بضرورة توخي الحذر وإتباع كافة الإرشادات المحلية وحذرت أيضا من القيام برحلات إلى محافظة شمال سيناء بسبب تزايد الأنشطة الإجرامية هناك وأيضا استمرار الهجمات الإرهابية التي يشنها مسلحون ضد قوات الأمن المصرية .

وقد استبعد المكتب المنطقة الواقعة داخل محيط مدينة شرم الشيخ و اشتملت على المطار ومناطق شرم المايا والهضبة وخليج نعمه وخليج القروش وخليج نبق ، وسمح للسياح البريطانيين السفر إلى محافظة جنوب سيناء في  حالة أن كان هناك ضرورة تتطلب السفر إلى هناك.

وقد حذر المكتب من كافة أنواع السفر جوا أو حتى من شرم الشيخ إلا في حالة الضرورة القصوى ، وأيضا  حذر من السفر  إلى المناطق الواقعة غربي وادي النيل ودلتا النيل باستثناء الحالات الضرورية وقد استثنى هذا التحذير المناطق الساحلية الواقعة بين دلتا النيل ومرسى مطروح.

 

وأوضح مكتب وزارة الخارجية والكومنولث البريطاني في بيان له على موقعه الإلكتروني بأن الإرهابيين سوف يستمرون في التخطيط  وتنفيذ الهجمات وهناك احتمال كبير من وقوع هجمات أخرى.

وأضاف البيان بأن معظم الهجمات الإرهابية تستهدف قوات الأمن ومن الممكن أن يكون من ضمن أهداف تلك الهجمات الأجانب ومن بينهم السياح حيث لا تميز هذه الهجمات بين أحد وإنها تحدث دون تحذير سابق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *