التخطي إلى المحتوى
البنك الأهلي يطمئن عملائه بعد نشر طريقة حيلة للاستيلاء على البيانات الخاصة بهم

الخليج فايف: قام مواطن أمس السبت بنشر فيديو يوضح فيه طريقة حيلة للاستيلاء على البيانات الخاصة بعملاء البنوك وذلك عن طريق وضع شريحة سرية فى الفتحة الخاصة بتمرير البطاقات الخاصة بالبنك الأهلى وقد أبلغ هذا المواطن البنك الأهلي الذي أكد بدوره أن جميع الماكينات الخاصة به مزودة بأعلى إجراءات الأمن وأنها تخضع لمعايير عالمية .

وقد قال المواطن الذي يدعى محمد شيخون وذلك عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى تويتر إنه قد قام بإبلاغ خدمة العملاء فى البنك بمجرد إكتشافه لهذا الحادث مشير أن البنك قد قام بالتحرك على الفور وقام برفع بلاغ إلى البنك الشرطة كما قام البنك أيضا بإيقاف هذه الماكينة المشبوهة على الفور .

حيلة للاستيلاء على البيانات الخاصة بعملاء البنوك

وقد أضاف محمد شيخون أن هذه الطريقة للإحتيال منتشرة جدا فى أكثر من مدينة وقد رجح شيخون أن مثل هذه الطريقة يستخدمها أشخاص محترفين ولا يقتصر أبدا على بنك بعينه ولكنه يتم على حسابات العملاء في عدد من البنوك وقد دعا شيخون إلى إتخاذ الحيطة والحذر الشديدين من مثل هذه الأعمال التى تستهدف المواطن فى المقام الأول .خاصة وأنه قد تم تسجيل عدد من البلاغات  المشابهة من المواطنين فى أكثر من مكان .

وعلى الجانب الآخر فقد أكد البنك الأهلى التجاري أنه يتم إيقاف أي جهاز على الفور عقب الإبلاغ عن مثل هذا الأمر وإبلاغ الشرطة بمثل هذه الحوادث وتزويدهم بصور الأشخاص المشتبه بهم عن طريق كاميرات المراقبة الموجودة في هذه الماكينات .

البنك الأهلي يطمئن عملائه

وأكد البنك الأهلى أن كافة الماكينات تخضع لمعايير الأمان وأن كافة البطاقات تحتوي على شرائح أمان للحفاظ على حسابات العملاء

وقد أشار البنك الأهلي أنه في حالة حدوث مثل هذه الحوادث وسحب اموال من حساب العميل يتم تعويض العميل على الفور بأى مبالغ تم سحبها من حسابه .

 تحذير من صراف البنك الأهلي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *