التخطي إلى المحتوى
واتساب سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف النقالة خلال الأيام القادمة

الخيليج فايف:صرحت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري بأن تطبيق الواتساب سوف يتوقف عن العمل على العمل على ملايين الهواتف النقالة وأنظمة التشغيل القديمة وذلك بداية من نهاية العام الحالي ويصل عدد الأجهزة حول العالم بالملايين .

واتساب سيتوقف عن العمل علـى ملايين الهواتف النقالة

وقد جاء هذا التصريح بعد إعلان شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب بأنها سوف توقف خدمة الواتساب على الهواتف القديمة مؤكدة بأنها سوف توفر جميع إمكانيات الدعم التقني لبعض الهواتف القديمة لتشغيل تطبيق الواتساب عليها حتى نهاية شهر يونيو 2017 إلا إنه سوف يتوقف التطبيق على العمل نهائيا على هواتف أخرى قديمة بصورة فورية وذلك مع نهاية هذا العام .

 

من جانبه أوضح المتحدث باسم الشركة إنه على الرغم من أن هذه الهواتف القديمة تعتبر جزء من تاريخنا إلا إنها لا يمكنها أن تقدم إمكانيات أو قدرات تمكنها من مواكبة التطويرات التي نقدمها في تطبيق الواتساب .

الهواتف النقالة وأنظمة التشغيل التي سيتوقف تطبيق واتساب عن العمل بها

بالنسبة لمستخدمي iPhone سوف يتوقف تطبيق واتساب عن العمل على هواتف أيفون 3جي إس وذلك مع نهاية العام الجاري وأيضا على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS6 ، كما أنه لن يشتغل تطبيق واتساب على هواتف أندرويد 2.1أو 2.2 .

ومن ناحية أخري سوف يؤثر أيضاً على الهواتف التي تم إصدارها بين عام 2010 و2011 ولم يتم تحديثها، أما بالنسبة لمستخدمي Windows لا يمكن لأي شخص يستخدم ويندز فون 7  أن يقوم باستخدام واتساب بعد نهاية العام الحالي .

أما بخصوص مستخدمو Blackberry و Nokia فتطبيق الواتساب سوف يشتغل علي هذه الهواتف حتى شهر يونيو 2017 والهواتف هي بلاك بيري Os، بلاك بيري 10، ونوكيا S40 ونوكيا سيمبيان S60.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *