أمانة المدينة المنورة

أمانة المدينة المنورة مأكولات بائعة الشاي “مجهولة المصدر” قد تسبب تسمماً غذائياً

الخليج فايف: وجهت أمانة المدينة المنورة اتهاماً إلى بائعة شاي وذلك لبيعها مأكولات مجهولة المصدر من خلال 3 بسطات أقامتها على شارع الملك عبد العزيز .

ونفت في بيان أصدرته اليوم ما تداولته بعض وسائل الإعلام الورقية ووسائل التواصل الإحتماعي بخصوص بائعة الشاي حيث وصفت المعلومات المنتشرة بالمغلوطة وإنها تسعى لإثارة الرأي العام .

ومن جانبها أشارت أمانة منطقة المدينة المنورة أن البلدية الفرعية المختصة بالمنطقة تقوم بجولات متواصلة على الباعة الجائلين وذلك من أجل ضبط ومنع المخالفات ، وقد نفذت الفرق الرقابية الميدانية وترافقها الدوريات الأمنية بجولات رقابية على البسطات المخالفة وذلك وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشئون البلدية والقروية .

وأوضحت إنه أثناء جولة البلدية تم رصد بائعة للشاي على الجمر تدعي جمانة مكي “أرملة ” تزاول بيع الشاي على الجمر في شارع الملك عبد العزيز بالمدينة المنورة بمساعدة بناتها الجامعيات فتم اكتشاف 3 بسطات تمتلكها في هذا الموقع واحدة لبيع الشاي والثانية لبيع الذرة والثالثة لبيع المأكولات والحلويات مجهولة المصدر .

وأشار البيان أن هذه المأكولات قد تسبب تسمماً غذائياً وضرراً على المستهلكين مبيناً أن بائعة الشاي أبدت تعاونها وتفهمها واستعدت لرفع تلك البسطات ولم يقم المراقبون برفع أي بسطة تخص بائعة الشاي على خلاف ما ذكر في الصحف مؤكداً أن المرأة هي من قامت برفع بسطاتها ولم يوجه إليها المراقب أي ألفاظ مسيئة .

وقد ذكر البيان أيضاً قيام أمين أمانة المدينة المنورة بتخصيص موقع لـبائعة الشاي وأيضاً للحالات المماثلة في حديقة الملك فهد المركزية في قسم الأسر المنتجة بالإضافة إلى إصدار كافة التراخيص اللازمة لها من قبل الأمانة .

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وجه بتوفير ركن مؤقت لبائعة الشاي في مهرجان السلام وآخر دائم بالحي التراثي بحديقة الملك فهد بالمدينة وقد باشرت بائعة الشاي العمل في بسطتها المؤقتة في موقعها الجديد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *