نزلات البرد

نصائح لشتاء بدون نزلات البرد بوصفات طبيعية وصحية

مع بداية دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل فجائي، تظهر العديد من الأمراض والفيروسات التي لا تستطيع مناعة الجسم الطبيعية مقاومتها بمفردها و على راسهم نزلات البرد المزعجة، لذا يجب علينا الحرص في أوقات التقلبات المناخية بين الفصول كالفترة بين الربيع والصيف أو الخريف والشتاء، والعمل على زيادة المناعة بشتى الطرق الممكنة.

نزلات البرد
نزلات البرد

التخلص من نزلات البرد

دائما أعزائي لا أحبذ زيادة الخطوط الدفاعية لدى الجسم بطرق دوائية علاجية، فالطبيعة تهدي لنا دوماً خيرات تتفوق في تأثيرها علاجياً على استخدام قرص مكمل غذائي معالج كيميائياً !

وصفات طبيعية لعلاج البرد
وصفات طبيعية لعلاج البرد

و من أهم الأمراض الشتوية نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية واحتقان الحلق و جفاف الجلد وتقشره، وغيرها من الأمراض. ولعل نزلات البرد تحتل مرتبة أول القصيدة. فهو مرض فيروسي سريع الانتشار من أعراضه الرشح المستمر، والعطس و الخمول الجسمي و الكحة و أحيانا يصاحبه ارتفاع في درجات حرارة الجسم.

علاج البرد
علاج البرد

و للوقاية من نزلات البرد سنسرد لكم بعض الطرق والوصفات لمواجهته:

  • الينسون والليمون وعسل النحل

يغلى الماء جيداً ثم نضع الينسون في كوب، و نعصر الليمون عليه، ونضع ملعقتين من عسل النحل الصافي، ونسكب الماء المغلي على هذا الخليط، فيعمل هذا الخليط على زيادة المناعة من خلال عسل النحل، ويقوم الينسون بدور المهدئ للكحة وموسع للشعب الهوائية، والليمون دائما وأبداً مطهر واسع المجال.

عسل النحل
عسل النحل
  • الثوم وزيت الزيتون وعسل النحل

انزعي قشرة فصين صغيرين من الثوم ثم قومي بشوائهم على النار، أحضري ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين من عسل النحل وقومي بأكل فصين الثوم وبعدهم الزيت ثم العسل. فهذه طريقة تقليدية قديمة تعمل على طرد الفيروسات خارج الجسم بفعل الثوم والعسل وزيت الزيتون.

الثوم و زيت الزيتون
الثوم و زيت الزيتون
  • البرتقال والليمون واليوسفي

من أشهر وأسهل الوصفات لنزلات البرد الثلاثي الحمضي، ولكن سنقدم لكم طريقة جديدة لخلطهم معاً، أحضري إناء كبير و ضعي فيه قطع من البرتقال وقطع من الليمون الأخضر والأصفر وقومي بوضع اليوسفي حلقات بدون تقطيع مع وضع أوراق النعناع الطازج و شرائح الزنجبيل الطازج، و قومي بغلقه ووضعه في الثلاجة وتركه يوم ثم يمكنك الاستمتاع بهذا المشروب الصحي الذي يقوم بزيادة معدلات فيتامين c في الجسم لمقاومة نزلات البرد.

البرتقال و اليوسفي
البرتقال و اليوسفي

أنصحكم متابعينا بتجربة إحدى هذه الطرق لضمان الاستمتاع إن شاء الله بفصل شتاء رائع خالي من نزلات البرد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *