هندية

حبس ممرضة هندية في أول يوم لها بالمملكة العربية السعودية

الخليج فايف: تأتي الرياح بما لا تشتهي الأنفس ، حيث حدثت مفاجأة غير سارة لممرضة هندية الجنسية عندما قامت بالذهاب إلى العمل في المملكة العربية السعودية عن طريق عقد قانونى حلصت عليه من خلال إحدى شركات التوظيف المرخصة فى الهند  وتسببت هذه المفاجأة فى ضياع فرصتها للحصول على وظيفتها بالمملكة .

حبس ممرضة هندية في أول يوم لها بالمملكة

وقد نشرت صحيفة هندية إسمها ـــ ديكان كرونيال ـــ  أمس السبت أن السلطات السعودية قد قامت بحبس ممرضة هندية عقب وصولها إلى مطار الرياض حيث أنها  قد أتت إلى المملكة  للعمل في إحدى المستشفيات الخاصة وقد تم إحتجازها بمطار الرياض ثلاثة أيام .حتى تمكنت السلطات الهندية بإعادتها إلى الهند وذلك بسبب أنها حاولت دخول المملكة بتأشيرة منتهية منذ بضعة أشهر.

وأضافت الصحيفة الهندية أن الممرضة  قد قامت بالحصول على عقد عمل قانونى مع المستشفى السعودى الألمانى الموجودة بالرياض وذلك بعد أن حصلت على العقد في أكتوبر 2015 عن طريق إحدى شركات التوظيف الهندية . وذكرت الصحيفة  أنها لم تتمكن من أن تحصل على تذكرة الطيران للانتقال إلى المملكة السعودية إلا يوم 1 نوفمبر 2016 على الرغم  من أن تأشيرة الدخول التى قامت بالحصول عليها صالحة لمدة 90 يوما فقط من تاريخ إصدارها .

ومن الجدير بالذكر أن الصحيفة الهندية صرحت بأن هذه الرحلة  هي أول رحلة للممرضة تسافر فيها عبر الجو وقد شعرت بالفزع والخوف حين قامت السلطات السعودية بمنعها من الدخول إلى أراضى المملكة  وذلك فى الساعات الأولى من صباح يوم 2 نوفمبر 2016 وقد أكدت الصحيفة الهندية أن المسئوولين بمطار الرياض قد قاموا بإحتجازها  وقاموا بمساعدتها على التواصل مع إحدى المنظمات التطوعية التى قامت بالإتصال بمكتب التوظيف.

 وقد ذكرت الصحيفة أيضاً أن متطوعين من الهنود قاموا بتوفير الطعام للمرضة الهندية إلى أن عادت إلى أرض وطنها وأكدت الصحيفة أن شركة التوظيف الهندية قد تكفلت بكافة نفقات الطيران الخاصة بالممرضة حتى وصلت إلى ذويها وذكرت الشركة أنها سوف تتواصل مع المستشفى السعودي الألمانى مرة ثانية حتى تقوم بإصدار تأشيرة جديدة للمرضة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *