جوجل كروم

3 اضافات في جوجل كروم سترغب في الحصول عليهم لتصفح سهل وسريع

قام متصفح جوجل كروم مؤخراً بتحديث و اضافة أدوات و اضافات جديدة رائعة تسهل عليك القيام بالتصفح بشكل أكثر سرعة و سهولة و أكثر امتاعاً و يمكنك أخذ لقطات الشاشة من صفحات الويب بضغطة زر ووضع علامات على العناصر و الصور و اضافات أخرى قد تكون مفيدة لعمل الفروض المدرسية و البحوث الشخصية و إليك تشكيلة من هذه الاضافات.

جوجل كروم
جوجل كروم

 

أفضل أدوات جوجل كروم من أجل تصفح سريع

  •  Awesome Screenshot

هذه الاضافة رائعة لأخذ لقطات شاشة و الاشارة لصفحات ويب كاملة أو نص محدد أو صورة من خلال اللاب توب فهناك العديد من الأشخاص لا يعرفون كيفية أخذ لقطة شاشة من خلال اللاب توب وهناك من يعرفون و ينسون الكيفية بعد فترة من الزمن ثم يبحثون عن كيفية أخذ لقطة شاشة من اللاب توب، هذه الاضافة سهلّت ذلك كثيراً.
كما أنه يمكنك كتابة ملاحظات و اضافة شروح لنفسك بعد وضع علامة أو أخذ لقطة شاشة عن طريق عدة مميزات توفرها الأداة مثل القلم و اضافة شكل و رسم سهم و ادراج نص و تسليط الضوء على مقطع ما و بمجرد الانتهاء يمكنك طباعتها أيضاً.

 Awesome Screenshot
Awesome Screenshot
  • Nimbus

هذه الأداة أيضاً مذهلة لأخذ لقطة شاشة للصفحة بأكملها أو للنص أو الصورة التي تريدها أو أي جزء تريده و بمجرد انتهائك من تحديد الأجزاء التي تريدها يمكنك فتحها في علامة تبويب جديدة لتتمكن من اضافة ما تريده باستخدام القلم أو رسم الأشكال و السهام و اضافة النص و الملاحظات و طمس أجزاء معينة و تظليل أجزاء أخرى و ابرازها  و تمديدها و يمكنك حفظها على هيئة ملفات jpg وطباعتها أو ارسالها لأي شخص.

Nimbus
Nimbus
  • Adblock

جميعنا بدأ يتضايق بشدة لكثرة الاعلانات التي تظهر له فرضاً عند قيامه بالتصفح و لذلك فإن هذه الأداة رائعة لاخفاء تلك الاعلانات عن طريق اعتمادها شفرة جافا سكريبت صغيرة تقوم بحظر الاعلانات من معظم الصفحات و لكن هناك صفحات كثيرة استطاعت الهرب من الأنماط و الطرق التي تستخدمها الأداة ولكنها ليست كثيرة فالأداة تقوم بحظر معظم الاعلانات تقريباً.

Adblock
Adblock

هناك الكثير من الناس يفضلون استخدام التطبيقات والبرامج لمثل هذه الأمور بعيداً عن نافذة المتصفح و لكن الاضافات تجعل التحكم أسهل و هي ما تجعل جوجل كروم رائعاً لهذه الدرجة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *