البصل

علاجات منزلية فعالة يدخل فيها البصل مكون أساسي

على الرغم من الدموع والرائحة التي يسببها إلا أن البصل هو واحد من الأطعمة الخارقة التي لا يعلم الناس كم هو مفيد حيث أن يوفر فوائد صحية لا تُصدق ولكي تصدق إليك خمسة علاجات منزلية فعالة تستخدمه كمكون أساسي أو كأحد المكونات.

البصل
البصل

 

كيف يُستخدم البصل في العلاج

  • معالجة نزلات البرد والزكام

إن رائحته القوية والنفاذة لديها من القوة ما يكفي لايقاف الزكام فكل ما تحتاجه هو قطع بصلة بيضاء إلى نصفين دون تقشيرها وتعليقها في أي مكان قريب منك أو يمكنك أن تعلقها في غرفة نومك بجانب سريرك حتى تنتشر الرائحة وتتخلل أنفك وحلقك وتمنع الزكام، حين تستيقظ في الصباح ستتفاجأ كيف أن ممراتك الأنفية نقية وسالكة تماماً ولا يوجد بها أي انسداد.

علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد

 

  • ايقاف نزيف الأنف

تأكد دائماً من وجود بصلة بجانبك إذا كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك تعانون من نزيف الأنف حيث أنه يوقف النزيف بأسرع ما يمكن فيمكنك أن تأخد شريحة منها أو نصف البصلة وتضعها مباشرة تحت أنفك والسبب هو أن الأدخنة والروائج الناتجة من البصلة تجعل الدم يتجلط ويتوقف النزيف.

ايقاف نزيف الأنف
ايقاف نزيف الأنف

 

  • علاج الأرق

صدق أو لا تصدق ! يمكن للبصل أن يعالج الأرق ويجعلك تنام بشكل أسرع، ببساطة خذ قطعة بصل ثم استنشق من 9 إلى 55 نفساً عميقاً من رائحتها قبل أن تذهب إلى النوم ولأفضل النتائج علقها بجانب سريرك حتى تتنفس رائحتها وأنت نائم وتغفو بشكل أسرع.

علاج الأرق
علاج الأرق

 

  • القضاء على التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن

للبصل فائدة عظيمة أقرب بالمعجزة في القضاء على البقع السوداء في بشرتك والتجاعيد وبقع التقدم في السن لأنه يحتوي على مركبات الكبريت التي تعمل كمطهر مع الأحماض الموجودة بها والتي تعمل على تقشير الجلد، يمكنك أن تأخذي شريحة بصل حمراء وتفركي بها بشرتك في المناطق الداكنة والتي تتواجد بها البقع ثم اتركي العصارة الناتجة عن البصلة على بشرتك لمدة عشر أو خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيها جيداً وكرري تلك الخطوة مرة أو مرتين يومياً بانتظام وستلاحظين أن تلك البقع بدأت تتلاشى.

القضاء على التجاعيد والبقع السوداء
القضاء على التجاعيد والبقع السوداء

 

البصل فوائده العلاجية مذهلة وهي أقرب للمعجزة وهي لا تعد ولا تحصى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *