إياد مدني

مصر تصعد وموقفها من مدني ، ومندوب الخارجية المصرية يسلم احتجاج للمنظمة

الخليج فايف، مصر تصعد موقفها من إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، أثر ماصدر منه بشأن «ثلاجة السيسي»ومندوب الخارجية المصرية يسلم احتجاجاً رسمياً للمنظمة.

وقد صرح وزير الخارجية المصرية سامح شكري  في كلمته أمام البرلمان ، إن مدني غير كفء على القيام بوظيفته طالما أن هناك شك في قدرته على القيام بالمهام المخولة لمنصبه وأضاف شكري أن مصر قد تقدمت بمذكرة رسمية احتجاجاً على ما صدر من تصريحاته تجاه القيادة السياسية. كما أكد شكري على أنه لا توجد علاقة بالمملكة العربية و بتصريحات مدني.والذي يحمل الجنسية السعودية.

 مصر تصعد موقفها من مدني ، ومندوب الخارجية المصرية يسلم احتجاج للمنظمة

وقد أكدت مصادر مطلعة بأن السفير حاتم عبد القادر مندوب مصر لدى المنظمة قد قدم احتجاج رسمي على تصريحات إياد مدني إلا أن الأمانة العامة للمنظمة قد نفت هذا وصرحت بأن المندوب المصري كان في زيارة لعمل ترتيب وتنسيق الاجتماعات المبرمجة في المستقبل  .

كما أفادت المصادر أيضاً أن حاتم عبد القادر قد كلف من الخارجية المصرية بتقديم الاحتجاج على ما صدر من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والخاص بالقيادة المصرية والمتمثلة بالرئيس عبدالفتاح السيسي ، على الرغم من مبادرته بالاعتذار الرسمي إلا أن هذا الاعتذار ليس كافياً لمصر وخاصة أنه قد مس القيادة المصرية .


ومن الجانب المصري فقد قامت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري بالدعوى إلى عدم تضخيم تصرف أمين المنظمة لأن تصرفه ما هو إلا تصرف فردي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *